الأحد 25 09 2016 - 01:34 صباحاً
0809-2015

سوريا : سحب الجنسية السورية من كل سوري اخذ جنسية ثانية

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الثلاثاء 08 09 2015 - 03:21 صباحاً
729
سوريا : سحب الجنسية السورية من كل سوري اخذ جنسية ثانية
بعد قرار الدول الاوروبية منح جنسيات لدولها للاجئين خاصة المانيىة التي ستمنح مليون و 800 الف لاجئ سوري الجنسية، ذكرت السلطات السورية انها ستسحب الجنسية السورية من كل سوري يأخذ جنسية اخري  وهذا تدبير لم يطبق في لبنان عندما تم تجنيس 400 الف سوري في زمن الرئيس الهرواي والرئيس الحريري  اما لماذا تسحب السلطات السورية الجنسية السورية من السوريين الذين اخذوا جنسيات اوروبية؟ معنى ذلك ان اللاجئين السوريين لن يعودو الى سوريا.

هذا ولم يعد للاجئين السوريين اية علاقة لهم بالسفارة السورية ولم يعد يحق لهم سحب هوية اوجواز سفر منها.

وكما أفادت مصادر أن  السلطات السورية تهدد اللاجئين اذا غابوا اكثر من ستة اشهر بمصادرة املاكهم
بعد ان اصبح عدد اللاجئين السوريين الى دول العالم بالملايين واعطاء هذه الدول الجنسية لهم ولان الشبان الذين فروا كلاجئين مطلوبون للخدمة العسكرية فان السلطات اصدرت قراراً بان كل لاجئ لا يعود ستصادر املاكه السلطات السورية مع اموال عائلته واملاكها.

تعتبر اموال اللاجئ من املاك الدولة وبالتالي يتم بيعها بالمزاد العلني وهنا تذهب الاموال لدعم صرف الليرة السورية ببيع ممتلكات اللاجئين السوريين التي قد صبح عددهم 6 ملايين لاجئ خارج سورية.

وقد احتجت مستشارة المانيا على هذا القرار وقالت ان المانيا ستثير الموضوع امام المحاكم المانية وتحجز على اموال الدولة السورية في الخارج بعد صدور القرارات الدولية القانونية لصالح اللاجئين.

المصدر : صحيفة الديار اللبنانية
التبليغ عن خطأ