الخميس 29 09 2016 - 09:39 مساءً
1009-2015

تعرّف بالصور إلى المصورة "الصخرة" التي ركلت المهاجر السوري

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الخميس 10 09 2015 - 01:36 صباحاً
2,052
تعرّف بالصور إلى المصورة "الصخرة" التي ركلت المهاجر السوري
المصورة المجرية التي طردوها من حيث كانت تعمل في محطةN1TV التلفزيونية، التابعة لحزب شوفيني معاد للمهاجرين، شعاره الرئيسي "نحو مجر أفضل" ومعروف باسم Jobbik اليميني المتطرف، اسمها بيترا لازلو، وهي عضو بالحزب، وأبدت اعتزازها في حسابها "التويتري" بركلتها للمهاجر السوري الذي تعثر وهو يركض وشاهدناه في فيديو شهير طوى خبره العالم.

في حسابها التويتري، وهو باسم @PetraLaszlo ودشنته اليوم الأربعاء، كتبت في تغريدة بالإنجليزية إنها فخورة بما فعلت يداها، مع أن ما فعلته كان بقدمها، وكتبت في ثانية: "سأذهب لأنام الآن، وأريدكم جميعا أن تفكروا بما فعلت من أجل بلادنا المجر ومن أجل الشرطة"، وفق تعبيرها في الحساب الذي تابعها فيه حتى الآن 41 "تويتريا" والمتضمن 18 تغريدة كتبتها، وجميعها عن ركلتها الشهيرة.

بيترا، ومعنى اسمها الأول "صخرة" باللاتينية، أصبحت منذ أمس "نجمة" سلبية الشهرة، انهالوا عليها وعلى حزبها بشتائم متنوعة في مواقع التواصل، ومنها واحد في "فيسبوك" لا يتضمن إلا صورة تنشرها لها "العربية.نت" التي عثرت على اثنتين غيرها، لكن المعلومات عنها قليلة، سوى أنها ركلت بقدمها طفلة سورية أيضا، طبقا لما نراها في الثواني الأولى من الفيديو الذي ظهر مهاجرون سوريون بالمئات أمس الثلاثاء، وهم يحاولون اختراق طوق أمني فرضته شرطة المجر قرب حدودها مع صربيا.

ولا نجد معلومات كثيرة عن بيترا في صفحة "فيسبوك" دشنوها خصيصا للتشهير بها على مستوى دولى منذ أمس، ويتابعها أكثر من 14 ألف "فيسبوكي" وهي بعنوان Petra Laszlo Shame Wall لمن يرغب بالتجول فيها والاطلاع على ما كتبوه عنها. 

وبحثت "العربية.نت" عن الجديد بشأنها مترجما من وسائل اعلام مجرية، ولم تجد سوى أنها عزباء وبدأت منذ 4 سنوات بالعمل في المحطة المطرودة منها منذ أمس، اضافة أن كثيرين استغربوا كيف أنها منعزلة عن مواقع التواصل، فلا حساب لها في "فيسبوك" مثلا، ولا في نظيره "تويتر" الا الذي بدأت به منذ اليوم لتفخر فيه بركلتها.

أما اللاجيء السوري الذي ركلته، فاسمه أسامة الغضب، وهو من مدينة دير الزور التي كان فيها مدربا في "نادي الفتوة" السوري لكرة القدم، واعتقله النظام فترة طويلة . كما أن "الدواعش" احتلوا مدينته، بحسب ما روت عنه مواقع التواصل اليوم ونشرت صورته.

 
سوريا,سورية,المانيا,اللاجئين سوريا,سورية,المانيا,اللاجئين سوريا,سورية,المانيا,اللاجئين سوريا,سورية,المانيا,اللاجئين سوريا,سورية,المانيا,اللاجئين سوريا,سورية,المانيا,اللاجئين
التبليغ عن خطأ