الجمعة 09 12 2016 - 07:22 مساءً
1309-2015

بالصور.. أفلام عربية قصصها واقعية

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الأحد 13 09 2015 - 04:01 مساءً
2,505
بالصور.. أفلام عربية قصصها واقعية
ليس كل ما  نشاهده من أفلام عربية منسوج من وحي الخيال أو مقتبس من قصة أجنبية، تعرفوا على ثمانية أفلام مستوحاة من قصص عربية حقيقية.






أريد حلا: فيلم من بطولة فاتن حمامة ورشدي أباظة، يحكي قصة امرأة تنفصل عن زوجها الدبلوماسي بعد 20 سنة زواج، صبرت على الحياة المرة مع زوجها حتى كبر ابنها لتطلب الطلاق، ويقال أن الفيلم يجسد قصة زواج فاتن حمامة من النجم الراحل، عمر الشريف، الذي طلقها عام 1974..





النمر الأسود: بطولة الفنانين، أحمد زكي وأحمد مظهر، وتدور قصة الفيلم حول هجرة شاب مصري إلى ألمانيا ليصبح ملاكما شرسا، ويقال أن هذه الفيلم يجسد القصة الواقعية للبطل محمد عطية..





معالي الوزير: واحد من أشهر أفلام أحمد زكي السياسية، شاركه البطولة الفنان هشام عبد الحميد، وأعلن الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة المصري السابق أن زكي جسد دور الدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي السابق..





السفاح: فيلم من بطولة خالد الصاوي، هاني سلامة ونيكول سابا، تدور أحداثه حول عائلة ثرية يصبح ابنهم مجرما قاسيا نتيجة الوحدة التي عاشها منذ الصغر، أما صاحب القصة الحقيقية فهو أحمد حلمي المسيري الملقب بـ "سفاح المهندسين"..





المصلحة: بطولة أحمد السقا وأحمد عز، أحداثه فيلم أحداثه بوليسية، يُقتل ضابط على يد تاجر مخدرات فيطلب أخاه الضابط أبضا نقله لفرع المخدرات كي ينتقم لأخيه، الفيلم روى قصة حقيقية وقعت في 2010 إلا أن أهل سيناء والبدو هناك أبدوا انزعاجا كبيرا لاعتبارهم أن الفيلم يصورهم كتجار مخدرات وبلطجية..




الجزيرة: فيلم الآكشن الشهير قام بدور البطولة فيه كل من أحمد السقا، محمود ياسين وهند صبري، تدور قصته حول علي الحفني وابنه منصور الذين يعملون بتجارة السلاح والمخدرات ويحكمون جزيرتهم الخاصة بقوانينهم في أسيوط، أما بطل صاحب القصة الحقيقية فهو اجر المخدرات، عزت حنفي..





الراقصة والسياسي: فيلم شهير قصته وواضحة من العنوان، بطلاه النجمة نبيلة عبيد والفنان صلاح قابيل، وعلى الرغم من عدم تصريح صناع الفيلم عن أي قصة واقعية وراءه إلا أن مصادر خاصة أكدت أن المقصود في الفيلم هو السياسي المصري، حبيب العادلي..






عيون الحرامية: فيلم فلسطيني من بطولة سعاد ماسي، خالد أبو النجا وفنانون آخرون، تدور أحداث الفيلم حول طارق الفلسطيني الذي يمضي أكثر من 10 سنوات في السجون الإسرائيلية وبعد الإفراج عنه يكتشف وفاة زوجته ورحيل ابنته، بطل القصة الحقيقية رجل فلسطيني قتل 11 جنديا إسرائيليا أثناء الانتفاضة عام 2002..

 
التبليغ عن خطأ