الخميس 08 12 2016 - 01:59 مساءً
2709-2015

ميركل تحرج مؤسس فيسبوك بسبب "العنصرية"

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الأحد 27 09 2015 - 02:49 مساءً
838
ميركل تحرج مؤسس فيسبوك بسبب "العنصرية"
وجهت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، السبت، تساؤلات لمؤسس فيسبوك، مارك زوكربرغ، حول جهود الموقع للحد من نشر الكراهية والعنصرية، وذلك خلال مأدبة غداء على هامش اجتماع الأمم المتحدة للتنمية.

ورصد موقع منظمة الأمم المتحدة تساؤلات ميركل على الهواء مباشرة، حيث سألت زوكربرغ حول الخطوات التي قام بها فيسبوك لحجب المشاركات التي تدعو لنشر الكراهية، فرد قائلا "علينا أن نقوم ببعض الأعمال".

وعادت ميركل، التي كانت حكومتها قد اشتكت في وقت سابق من تقاعس إدارة فيسبوك في احتواء لتعليقات العنصرية، لتسأل بإنجليزية واضحة "هل تعملون على هذا الأمر؟"، فاكتفى زوكربرغ برد مقتض "نعم".

وكان فيسبوك قد أعلن في وقت سابق عن نيته تكثيف جهوده لمراقبة وحذف المشاركات التي تحض على الكراهية وتنشر العنصرية في ألمانيا، حيث ينوي التعاون مع منظمة غي حكومية معنية بمراقبة محتوى الإنترنت، وفقا لموقع "بلومبرغ".

كما أكدت المتحدثة باسم فيسبوك، في رسالة إلكترونية، على التزام أحد أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم بالتعاون مع الحكومة الألمانية في هذه المشكلة التي وصفتها بـ "الهامة".

وقالت "نعتقد أن أفضل وسيلة لمواجهة أصحاب التعليقات العنصرية والكارهة للأجانب هي تعاون جميع الأطراف، شركات الإنترنت والمؤسسات الحكومية والمجتمعية للتصدي لهذا التحدي".

وتواجه ألمانيا أزمة لاجئين كبرى، مع تزايد أعداد الراغبين في اللجوء لأراضيها من مناطق تعاني من الحروب أو الفقر، وهو ما ساهم في زيادة الدعاوى العنصرية المناهضة للأجانب.
التبليغ عن خطأ