الثلاثاء 27 09 2016 - 01:26 مساءً
1110-2015

هل تغادر سوني وبلاك بيري سوق الهواتف الذكية؟

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الأحد 11 10 2015 - 04:22 مساءً
817
هل تغادر سوني وبلاك بيري سوق الهواتف الذكية؟
في معركة الهواتف الذكية التي يشهدها السوق في الوقت الراهن، تفكر شركتا سوني وبلاك بيري في الانسحاب من السوق في نهاية العام المقبل حال عدم تحقيق الأرباح المرجوة بحلول هذا الوقت، حسبما جاء في صحيفة "ديلي ميل".

الرئيس التنفيذي لشركة "بلاك بيري" جون تشن ذكر في تصريحات إعلامية أن الشركة قد تخرج من سوق الهواتف المحمولة في حال لم تنجح في محاولاتها الأخيرة لاستعادة زبائنها بنهاية 2016 عن طريق الانتقال لنظام أندرويد.

وسبقه في ذلك بعدة تصريحات صحافية، الرئيس التنفيذي لشركة سوني كازو هيراري حيث أعطى فرصة حتى نهاية نفس العام لسلسلة هواتف Xperia لإثبات نفسها، مشيراً إلى أنه في حال عدم إحراز قسم الأجهزة المحمولة (Sony Mobile) في شركته أداء مالي جيد في 2016 سيكون هناك خيارات بديلة بما فيها الخروج من هذا السوق تماما.

ووفق إحصائيات الشركة للعام الماضي، فإن سوني لم تتمكن من فرض نفسها في السوق الأميركي حيث لم تتجاوز حصتها السوقية في شمال أميركا الـ1%، فيما بلغت حصتها السوقية في بلدها الأم اليابان 17.5% فقط.

ورغم دراسة كافة الخيارات، أبدى هيراري تفاؤله بأن يحقق هاتف Xperia Z5، والذي كشف عنه النقاب في برلين الشهر الماضي، نجاحاً كبيراً يساهم في تحقيق الأرباح المرجوة العام المقبل.

كما أبدى الرئيس التنفيذي لـ"بلاك بيري" أيضاً تفاؤله بأن قطاع الهواتف الذكية سيعود للأرباح قريبا خصوصا مع استخدام نظام أندرويد ومع المواصفات والتصاميم الرائعة التي ستقدمها الشركة من خلال هواتفها.
التبليغ عن خطأ