الجمعة 09 12 2016 - 02:05 صباحاً
2010-2015

“ويكيبيديا ” العالمي.. يستبدل “الحرم القدسي ” بــ “جبل الهيكل”

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الثلاثاء 20 10 2015 - 09:25 مساءً
365
“ويكيبيديا ” العالمي.. يستبدل “الحرم القدسي ” بــ “جبل الهيكل”
اكوام - الرآي - يستبدل الموقع الالكتروني العالمي (ويكيبيديا) الحرم القدسي عنوانا ومضمونا بـ (جبل الهيكل) عند التصفح في الموقع على شبكة الانترنت باللغات الاخرى غير العربية ولغات الدول الاسلامية.
وتختلف النسخة المكتوبة باللغة العربية او لغات الدول الاسلامية عن نظيراتها باللغات الاخرى الاجنبية وخاصة الانجليزية عنوانا ومضمونا عند الموقع الالكتروني العالمي (ويكيبيديا) في حال التصفح على شبكة الانترنت بحثا عن كلمة (الحرم القدسي). ففيما يقود البحث عن (الحرم القدسي) في موسوعة ويكيبيديا عند استخدام اللغة العربية الى كامل المعلومات عن الحرم القدسي وقبة الصخرة والمسجد الاقصى وبواباته فان العنوان والمضمون في حال استخدام اللغة الانجليزية او اللغة الفرنسية او الايطالية او العبرية او اي لغة اخرى تخص غير العرب والمسلمين لنفس الموضوع في الموسوعة يتحدث عن (جبل الهيكل) بدلا من (الحرم القدسي).
فالباحث عن اية معلومات عن الحرم القدسي في موسوعة (ويكيبيديا )من غير العرب والمسلمين لن يجد سوى معلومات عن الهيكل.
فالباحث بالانجليزية على سبيل المثال يجد العنوان الرئيسي هو (جبل الهيكل) فيما يتطرق النص الى تاريخ بناء الهيكل واهميته عند اليهود مع الاشارة في سطر واحد فقط الى ان قبة الصخرة والمسجد الاقصى.
وفي نهاية المحتوى يشير النص ان الموقع يعد احد اكثر المواقع الاكثر جدلا في العالم ويبقى نقطة محورية رئيسية للصراع العربي الاسرائيلي.
ويتطرق النص بالانجليزية الى قدسية المكان بالديانة اليهودية وكيف تم هدم الهيكل فيما لا يذكر النص اهميته الدينية للمسلمين مشيرا باستحياء بجملة واحدة هي « ويعتبر القدس الشريف ثالثا اقدس موقع في الاسلام ومنه كانت رحلة صعود محمد الى السماء».
مشيرة الموسوعة نفسها بالانجليزية الى اهمية القدس للديانة اليهودية والوثنية اليونانية والرومانية والمسيحية والاسلام.
الى ذلك اكد رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري ان هذه القضية تندرج ضمن التضليل والغش اليهودي الصهيوني بما يتعلق بالحرم القدسي وياتي ايضا كجزء من التغلغل الاعلامي اليهودي في العديد من المواضيع التي تمس القدس لتغيير الحقائق. وطالب بضرورة التنبه لهذه القضية العالمية من الجهات الرسمية والسياسية الدولية والفلسطينية واثارته عالميا شعبيا ورسميا للضغط على ادارة هذا الموقع الالكتروني كي تتراجع عن المعلومات المغلوطة التي تعرضها لكافة الناس عن الحرم القدسي.
وأكد وجود تقصير من قبل الجميع في حال حقيقة هذه المعلومات. وعلى المؤسسات ذات العلاقة بالاعلام عن القدس متابعة القضية نظرا لاهميتها عالميا.
رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب النائب يحيى السعود قال ان هذه مساهمة من ادارة الموقع الالكتروني (ويكيبيديا) لتهويد القدس والمسجد الاقصى.
وبين ان الاعلام اليهودي الصهيوني ينفق نحو مليار و600 مليون دولار على الاعلام المتعلق بالاقصى والقدس سنويا مقابل 60 مليون دولار تنفقهم السلطة الفلسطينية والاردن على الاعلام المتعلق بالاقصى والحرم القدسي الشريف.
وكشف السعود ان اليهود يشجعون على السياحة الدينية وزيارة القدس ويوزعون على السياح المنشورات والكتيبات التي تتحدث عن الهيكل والرواية اليهودية وبالمقابل يصدر عدد من المشايخ العرب للاسف ان زيارة الاقصى تطبيع مع اليهود.
الامر الذي يصل معه عدد السياح الاجانب لاسرائيل 2 مليون سائح سنويا في الوقت الذي يحتاج فيه اهلنا في القدس وكافة المدن الفلسطينية الاخرى الى زيارتنا نحن العرب والمسلمون لتعزيز صمودهم ودعمهم.

واكد السعود انه سيعرض قضية (ويكيبيديا والحرم القدسي) في مجلس النواب الاردني كما سيتابع الموضوع مع وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لاهميته.
يشار الى ان الحرم القدسي يعد قضية محورية رئيسية للصراع العربي الاسرائيلي ويتعرض والمسجد الاقصى الى انتهاكات واعتداءات اسرائيلية متكررة في محاولات لسلطات الاحتلال الاسرائيلية القوة القائمة بالاحتلال بتغيير الوضع القائم فيه ومحاولة تقسيمه زمانيا ومكانيا.
والحرم القدسي يعد بالنسبة للمسلمين ثالث الحرمين الشريفين وأولى القبلتين ومعرج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الى السماء في حادثة الإسراء والمعراج واليه تشد الرحال كما في الحديث النبوي (لا تشد الرحال الا الى ثلاثة مساجد المسجد الحرام ومسجدي هذا ( المسجد النبوي ) والمسجد الأقصى.
التبليغ عن خطأ