الخميس 08 12 2016 - 01:57 مساءً
2410-2015

مريض يعجز العلاج بسبب وزنه!

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :السبت 24 10 2015 - 05:51 مساءً
571
مريض يعجز العلاج بسبب وزنه!
اكوام - وكالات -لا شك أن المشاكل والتبعات التي يعاني منها مرضى السمنة المفرطة متعددة ومتشعبة ولا حصر لها، ولكن مواطن سعودي يواجه معاناة من نوع آخر بسبب سمنته، فهو لم يجد حتى الآن طائرة مناسبة لوزنه حتى ينتقل بها إلى العلاج في الخارج.

وفي التفاصيل، بدأت معاناة مريض السمنة تركي الغامدي، الذي يعجز عن الحركة بسبب سمنته المفرطة وتبعاتها على قدميه وجسمه، عندما رفضت شركات الطيران إركابه على متن خطوطها بذريعة عدم انطباق شروطها على نقل مثل هذه الحالات، كما زودته بخطاب بتوقيع المدير المناوب بالمطار نشرته الصحف والمواقع الالكترونية، يتضمن تأكيداً بوجود حجز للمواطن، وتوضح أن سبب تعذر نقله هو عدم ملاءمة حالته لشروط الشركة.




وعلى الرغم من صدور توجيهات من ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالتكفل بعلاج الغامدي ونقله إلى ألمانيا للعلاج، تكررت المشكلة ذاتها مع المريض، حيث أجل الفريق الطبي المرافق لمريض السمنة الغامدي سفره إلى الخارج، بعد أن تم نقله من محافظة الطائف إلى مستشفى النور التخصصي تأهباً لنقله إلى ألمانيا لتلقي العلاج، حيث نُقل المريض فجر أمس إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة في موعد سفره ليتفاجأ الفريق المرافق للمريض بأن الطائرة العسكرية التي أُعدت لنقله إلى ألمانيا لا تفي باحتياجات نقل المريض. 



وأوضح الناطق الإعلامي لوزارة الصحة فيصل الزهراني، أن الفريق الطبي اضطر لإعادة المريض لمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، لأن وزنه لا يتناسب مع حجم الطائرة العسكرية التي تكفي لحمل 250 كيلوغرام، بينما وزن المريض 270 كيلوغرام. 
 
وكشف الزهراني أنه سوف يتم تجهيز طائرة أخرى تتناسب مع وزن المريض بالتنسيق مع الجهات العسكرية المختصة، والتي تملك نوعين من الطائرات المعدة لهذا الغرض.
 
وأشار إلى أنه لم يتم تحديد موعد معين لسفره لحين الانتهاء من تجهيز الطائرة، موضحاً أن المريض في حالة صحية ممتازة ومستعد للسفر برفقة الطاقم الطبي المرافق له.
 
التبليغ عن خطأ