السبت 03 12 2016 - 07:37 مساءً
0611-2015

بالفيديو: ريهام سعيد من البداية للنهاية .. 3 زيجات فاشلة وفضايح بالجملة

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الجمعة 06 11 2015 - 01:40 صباحاً
6,792
بالفيديو: ريهام سعيد من البداية للنهاية .. 3 زيجات فاشلة وفضايح بالجملة
خاص - اكوام 
من هى ريهام سعيد 


"ريهام سعيد".. من مواليد 31 مايو 1975 بالقاهرة، تزوجت 3 مرات، ولديها ابنان، درست المسرح، وحصلت على درجة الماجستير في الإعلام بالجامعة الأمريكية.

بدأ ظهورها في سماء الإعلام المصري، في عام 2003 بعد أولى حلقات برنامجها "صبايا" الذي اتبعت فيه شعار "خالف تعرف" فهى دائمًا تتوجه إلى وجهة النظر المخالفة وتتبناها لإحداث حالة من الجدل حولها؛ حتى لو على حساب سمعة أناس لا ذنب لهم، ودون أي اعتبار لميثاق الشرف الإعلامي أو القيم المهنية .



حصلت "ريهام "، على ليسانس الآداب تخصص إعلام من الجامعة الأمريكية عام 1997، ثم الماجستير في الصحافة التليفزيونية، وتزوجت وهي طالبة في عمر 19 عامًا لأن أسرتها أرادت إبعادها عن التمثيل بأي طريقة، وظلت في المنزل 7 سنوات أنجبت خلالها "يوسف وأميرة".




ورغم الانتقادات الكثيرة والعديدة التي لاقتها وتعرضت لها ريهام سعيد لجرأتها في تقديم برنامجها إلا أنها لم تتوقف واستمرت في تقديم المواضيع الشائكة والساخنة، وكان لحضورها أثر في دخولها عالم الدراما التلفزيونية عام 2005 بمسلسل المرسى والبحار ثم مسلسل مسك الليل عام 2008 وشاركت الممثل أحمد بدير بطولة مسرحية "مرسي عاوز كرسي"، وأدت دور الفتاة الصعيدية بمسلسل شارع عبد العزيز مع الممثل عمرو سعد، كما شاركت في مسلسل "الشك" مع الممثلة مي عز الدين، و"قلوب" مع الممثلة علا غانم، وآخرها مسلسل "ابن حلال" في رمضان 2014.



وقدمت ريهام، برامج "صبايا 2003 على قناة المحور، ثم صبايا الخير 2012 ، ثم برنامج من غير زعل 2013، وقلبك أبيض 2014 على قناة النهار". 
وكما نشبت مشاجرة بينها وبين الراقصة دينا وسعد الصغير كما في الفيديو التالي 



ونشبت مشاجرة على الهواء بينها، والشيخ يوسف البدري، عندما سألت ريهام الشيخ عن جواز لمس شخص امرأة غريبة عنه أو مسك رأسها، بداعي أنه يجري لها رقية شرعية، فرد البدري: "لا يجوز أن يلمسها، والصور المنشورة على النت مزورة، والمحكمة قضت بسجن الفتاتين اللتين زورتا تلك الصور"، ولكن ريهام أخبرته أنها لم تتحدث عن فتيات بعينها، وإنما تسأل سؤال عام.

وهاجم الشيخ البدري "سعيد" بقوله: "هذا الكلام تعريض، تحدثي عن حياتنا وواقعنا"، وردت ريهام: "منذ بداية البرنامج وأنت تهينني، هو أنت واخد 1000 جنيه عشان تيجي تهزأني؟".

وخلعت ريهام "الطرحة"، التي كانت تضعها على رأسها، منذ بداية الحلقة، وقالت مخاطبة الشيخ: "أنت لا تجيب على أسألتي، بالرغم من أنك حصلت على 1000 جنيه حتى تظهر على الشاشة".

ورد الشيخ: "غيّري الموضوع والبسي الحجاب"، ورفضت سعيد ارتداء الحجاب مجددًا، وقالت إن ما كانت ترتديه لم يكن حجابًا، وتابعت: "شعري يظهر من تحته، أنا ألبس الحجاب عشان ربنا مش عشان حد".



صبرى نخنوخ:

في منتصف شهر نوفمبر عام 2012، وبعد القبض على صبري نخنوخ أحد رجال أعمال الإسكندرية الكبار، أجرت ريهام سعيد حوارًا مصورًا معه، وظهر من البرنامج أنها تحاول تبرئة الرجل، حتى إن البعض روج لشائعة زواجهما، بسبب نبرة صوتها الحانية الحزينة التى تحدثت بها معه.

ريهام في تلك الحلقة عرضت فيديوهات من داخل قصور صبرى نخنوخ، وما تحتويه من ممتلكات، وظهر من الفيديوهات أنه يمتلك أسودًا في أحد القصور.

وقتها تقدم المحامي السكندري شريف جاد الله، ببلاغ لنيابة العطارين ضد ريهام ونخنوخ، واتهمهما بإثارة الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين، وكذلك إهانة الشرطة، والتأثير في الرأي العام.



إهانة السوريين: 

أثارت الإعلامية ريهام سعيد، غضب الشعب السوري مرة أخرى، بعد حلقاتها عن اللاجئين السوريين في لبنان.
ونشرت "ريهام" مقطع فيديو من برنامجها "صبايا الخير" عن لحظات هجوم أهالي أحد المخيمات على سيارة المساعدات التي كانت ممتلئة بالملابس، قائلة "فقدنا السيطرة في آخر مخيم وهو أفقرهم.. هذه هي الشعوب التي شردت وقسمت".




استفزاز الجمهور بشرب السجائر: 

قدمت رياهم، دورًا في مسلسل "قلوب" حيث جسدت شخصية "إنجي" في عام 2014، وكانت الانتقادات أحاطت بها من خلال مشهد شربها للسجائر.

وعلقت على تلك الانتقادات قائلة: "إن والدتها ووالدها يشربان السجائر، هذا فضلًا عن مصر جميعها، أما هي فلا تشرب السجائر ولكن الدور تطلب منها ذلك"، مؤكدة أن الناس لم تفرق بين شخصية إنجي التي جاءت بالمسلسل وريهام المذيعة.




فتاة المول "قشة قصمت ظهرها":

هي القشة التي قصمت ظهر البعير، وترجع قصة آخر حلقات السقوط إلى استضافة ريهام فى برنامجها الفتاة التي تعرّضت للضرب على يد شاب في أحد المراكز التجارية بمنطقة الكوربة في مصر الجديدة، ولم تقتنع ريهام بما روته الفتاة، وانتقدت ثيابها، مؤكدة أنها لا يجب أن ترتدي الملابس الـ"كت"، وعندما ردت الفتاة بأن ريهام نفسها ترتدي ملابس مشابهة، بررت الإعلامية بأنها مشهورة وأنها خريجة "الجامعة الأمريكية".

ريهام شككت في سلوكيات الفتاة ونشرت صورًا شخصية لها، قالت إن أحدهم أرسلها، بينما خرجت الفتاة لتؤكد أن فريق إعداد ريهام هو من استغل وجود تليفونها معهم وقاموا بسرقة الصور.

النهاية بمكالمة هاتفية مع إيمان الحصري: 

أثارت الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج 90 دقيقة المُذاع على فضائية المحور، قطاع كبير من الرأي العام ضد "ريهام سعيد"، بعدما نشبت مشادة كلامية، بين المذيعتين خلال مداخلة هاتفية لـ"مقدمة صبايا الخير" على الهواء بفضائية المحور، لكي ترد "ريهام" على الاتهام الذى وجهته لها "سمية" صاحبة واقعة التحرش بالمول،التي قالت إن فريق إعداد برنامج "صبايا الخير"، قام بسرقة صورها من على تليفونها وعرضها دون إذن منها، وهو ما تسبب لها في أضرار نفسية ومعنوية فاقت تعرضها للتحرش.

وبدأت ريهام، حديثها خلال المداخلة بتجاهل المذيعة إيمان الحصري، موجهة حديثها لها قائلة: "أنا معرفش أنتي مين أصلًا، ولا اسمك إيه وأنا بتصل عشان الدكتور حسن راتب"، فردت "إيمان" عليها قائلة: "لما ماتعرفيش أنا اسمي إيه بتتصلي ليه بالبرنامج؟، إحنا طلبناكي لحق الرد لأننا برنامج محترم ومش لازم تعرفي اسمي".

فردت عليها "ريهام" قائلة: "أنا أتكلم زي ما أنا عايزة وأنتي تسمعني غصب عنك"، فطالبت "إيمان" فريق إعدادها بإغلاق الخط في وجه الأولى. - 




تعليق توفيق عكاشة على ريهام سعيد 
يظهر في الفيديو الذي تم نشره على الانترنت سخرية الاعلامي توفيق عكاشة من اداء وتقديم ريهام سعيد لبرنامجها صبايا الخير والذي دائما تخالف فيها الرأي الاخر وتعمل على اثارة المشاهدين

التبليغ عن خطأ