الأحد 04 12 2016 - 01:59 صباحاً
0911-2015

السمنة في الشتاء خاصة النساء

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الإثنين 09 11 2015 - 02:14 مساءً
516
السمنة في الشتاء خاصة النساء

أكد متخصص في التغذية أن فصل الشتاء قد يكون أحد عوامل حدوث السمنة بين النساء، حيث يزيد وزن الكثير من النساء ويفقدن رشاقتهن؛ خصوصاً بعد ارتداء ملابس الشتاء الكثيرة أو التي تتسم بالكثافة والسماكة وبالتالي تداري التغيرات التي تحدث في الجسد،وأن الاستسلام لالتهام ما لذ وطاب لمقاومة البرد يكون من أسباب حدوث السمنة، حيث تبدو النتيجة الصادمة بعد انتهاء هذا الفصل المؤقت وتضطر المرأة، لتكبد مشقة إنقاص وزنها من جديد.
وأن هرمون الجوع المسؤول عن الإحساس بالشبع يزداد نشاطه في الشتاء، فنسبة كبيرة من السيدات لاينتبهن لزيادة أوزانهن في الشتاء مقارنة بالصيف، وينصح رشدي السيدات بإتباع نظام غذائي في الشتاء يعتمد على الاعتدال في الأكل، والتنسيق في مواعيده والحرص على ممارسة الرياضة ولو لمدة 15 دقيقة يومياً؛ لأنها تحسن وظائف الجسم، وترفع معدل الحرق، بالإضافة إلى إكساب الجلد ليونة يفتقده في الشتاء بسبب برودة الجو.
ويشير إلى المشروبات الساخنة التي يكثر تناولها في هذا الفصل يجب أن تكون خالية من الدسم، ويجب الحد من إضافة السكر أو الملح، هذا بالإضافة إلى تناول المشروبات الساخنة، مثل: القرفة باللبن، والسحلب بدون سكر، وبلبن خال من الدسم والتي تقوم بالتدفئة أيضاً ولكن بدون زيادة في الوزن.
كما يُنصح بالتوجه إلى تناول الفاكهة عند الشعور بالجوع، بدلاً من السندوتشات والنشويات بصفة عامة، كما يحذر خبير التغذية من الاستسلام للشعور بعدم العطش، فتناول كمية مناسبة من الماء في هذا الفصل ضرورة، فالماء علاج ساحر لكثير من الأمراض، ويسهم بشكل كبير في إنقاص الوزن وطرد السموم من الجسم.
لذا يجب عليكِ عزيزتي المرأة أن تحذري من السمنة وازدياد الوزن خلال فصل الشتاء، لما في ذلك من أضرار بالغة على صحة جسمك، ويمكنك أن تتبعي نظام غذائي خاص بفصل الشتاء يسهم في إنقاص الوزن الزائد.
التبليغ عن خطأ