الجمعة 09 12 2016 - 01:37 مساءً
1011-2015

فوائد النوم عارياً

للنوم بشكل عاري او بملابس خفيفة فوائد مدهشة تعرف عليها

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الثلاثاء 10 11 2015 - 10:28 مساءً
2,744
فوائد النوم عارياً
قد يبدو الأمر غريباً بالنسبة لك ولكن وفقاً للعديد من الدراسات العلمية  فإن هناك مجموعة فوائد متنوعة للنوم عارياً بعيدة المدي ونها تحسين التوازن الهرموني، تقليل دهون البطن وتحسين العلاقة الحميمية .

إذا كنت ترغب في التعرف علي المزيد من الفوائد قم بالإضطلاع علي هذه المقالة معناً . فقد تم إستطلاع رأي وجدوا فيه بأن 10 % من الأمريكين يناموا عارياً . تعرف معانا علي فوائد النوم عارياً قد يكون هو الأفضل بالنسبة لك . 

1. تقليل ظهور علامات الشيخوخة والتمتع بالجمال والحيوية : 
ذكرت دراسة تم نشرها في مجلة النوم عام 2012 بأنه عندما تنام عارياً في غرفة  لا تزيد درجة حراراتها عن 21 سيليزم، 70 فرنهايت . يعمل علي تحفيز الإفراج عن هرمون يسمي الميلاتونين ويعمل هذا الهرمون علي مقاومة أعراض الشيخوخة وتحفيز هرمون النمو في الجسم وبالتالي يحسن من الأداء الريضي لك . 

يعمل إنخفاض درجة حرارة الغرفة  علي ترك الجسم بتجديد الهرمونات مما يؤدي إلي تحسين البشرة والشعر .و عندما تنام في بيئة حارة لا تسمح للجسم بتبريد نفسه بشكل طبيعي مما يؤدي إلي حدوث خلل  في إنتاج الهرمونات . 


2. الشعور بالسعادة وتقليل الإجهاد : وذلك لأن النوم عارياً يحفز من  الإفراج عن الأوكستوسين ( يطلق عليه أيضاً هرمون الحب )  فهو هرمون قوي لزيادة الشعور بالسعادة  وزيادة هزة الجماع ومكافحة التوتر والإكتئاب كما يساعد في الحد من الإلتهابات المعوية عن طريق تحسين حركة الأمعاء والحد من ضغط الدم.

لذلك عند النوم مع شريك حياتك والجلد يلامس الجلد يمكن أن يعزز من  مستويات الأوكسيتوسين وزيادة الرغبة الجنسية وبالطبع يؤدي إلي علاقة حميمية أفضل مع زوجك . فقد وجدت دراسة إستقصائية في الولايات المتحدة 2002  بأن الأزواج عندما يناموا بدون ملابس هم الأكثر سعادة من غيرهم الذي يرتدوا الملابس .


3. تقليل مستويات الكورتيزول وتحسين عملية النمو : يرتبط حدوث إضطرابات النوم بإطلاق هرمون الكورتيزول أو ما يسمي هرمون الإجهاد وكذلك أيضاً هرمونات الجوع بسب رغبة الشهية في تناول المزيد الأطعمة وقد يؤدي الإفراط في تناول الطعام. وترتبط أيضاً قلة النوم بسبب عدم قدرة الجسم علي حرق الدهون والهرمونات المسيطرة علي الشهية .

تحديداً، فقد وجد الباحثون في جامعة أوريك أن أولئك الذين يناموا أقل من ست ساعات هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وبالتالي أيضاً زيادة الوزن غير المرغوب فيه .لأن النوم عارياً يساعد الجسم في تنظيم هرمون الكورتيزول  وهذا بدوره يؤدي إلي تقليل دهون المعدة وتحقيق النمو السليم للجسم .


4. تقوية الجهاز المناعي : علاوة علي ذلك، فإن زيادة مستويات هرمون الأوكستوسين  وتقليل هرمون الكورتيزول يساهم في تحسين صحة الجهاز المناعي كما أنها تزيد من مقاومة الجسم للجراثيم، الفيروسات، الكائنات الحية المسببة للأمراض المختلفة .

5. حماية المرأة من العدوي : تبحث المرأة بصفة مستمرة عن طريقة لحماية الجسم من العدوي. ومن المعروف بأن البكتريا تنمو في البيئة الرطبة وخصوصاً عند النساء لأنهم أكثر عرضة لحدوث إلتهابات المهبل .

تذكر نيكول بريسي وهو باحث علمي في جامعة كاليفورنيا، لوس انجلوس يقلل من نمو البكتريا في المهبل ويوفر للمهبل المزيد من التهوية وعندما تنام المرأة عارية، تزيد من قدرة بقائها جافة والحد إحتمال العودي الفطرية .


6. زيادة خصوبة الرجل : وذلك لأن النوم عارياً  يوفر البرودة للخصيتين لأن هذا السبب وراء وقوع هذا الجسم خارج الجسم وعند إرتداء السراويل الضيقة  والتستر ببطانية ثقيلة يؤدي إلي سخونة الخصيتين وبالتالي تقليل عدد الحيوانات المنوية. لذلك تخلص من ملابسك قبل النوم لزيادة عدد الحيوانات المنوية والتمتع بالمزيد من الفوائد الصحية المذهلة .

7. تحسين صحة البشرة : النوم عارياً خصوصاً في فصل الصيف يعطي فرصة للأجزاء المختلفة في الجسم مثل الإبطين والقدمين فرصة للتهوية الجيدة والتنفس وهذا يقلل من الأمراض المختلفة مثل القدم الرياضي .

8. زيادة هرمون النمو : يعمل النوم عارياً علي زيادة هرمون الميلاتونين وخصوصاً عند النوم في درجة 70 فرنهايت كل ليلة لكي يعمل علي تنظيم مستويات الميلاتونين والنمو الصحي .

9. الحفاظ علي الأجهزة الجنسية صحية : بالنسبة للرجال، النوم عارياً يحافظ علي برودة الخصيتين مما يزيد من عدد الحيوانات المنوية وحصة الجهاز التناسلي . أما بالنسبة للمرأة،  فإن النوم عارياً يساعدها في منع عدوي الخميرة التي تنمو في الأجواء الحارة .

10. الحصول علي نوم أعمق وأطول : أظهرت دراسة أخري بأنه عند تنظيم درجة حرارة الجسم يساعدك في تحقيق نوم أعمق لفترات أطول من الوقت . وفي دراسة هولندية كان المشاركين يناموا بدون ملابس وجدوا أنهم  حصول علي فترة نوم بدون إنقطاع وقضاء وقت أطول في مرحلة النوم العميقة .

11. منع زيادة دهون البطن : الحرص علي تبريد الجسم ليلاً يساعد في تقليل مستويات الكورتيزول وتقليل نشاط الغدد التي تفرز الكورتيزول وتستيقظ اكثر نشاطاً لليوم التالي ولكن عندما تستيقظ وأنت لا تحصل علي قسط كافي من النوم وتزيد مستويات الكورتيزول يحفز ذلك الشهية علي تناول المزيد من الاطعمة التي تزيد من دهون البطن. لذلك النوم عارياً يساعد في الحفاظ علي بروده الجسم .

12 .يساعد في منع الإصابة بمرض السكري : نشرت دراسة في يونيو 2015  لمجلة مرضي السكري، بأن النوم في درجات حرارة باردة تم ربطه بتحسين معدل التمثيل الغذائي وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم ومنع مرض السكري  والتخلص من الدهون الغير صحية في غضون بضعة أسابيع وتحسين حالتهم الصحية خصوصاً بعد تحسين التمثيل الغذائي .

13. تحسين تدفق الدم : عند النوم عارياً يسمح بتدفق الدم بحرية أكثر خلال الجسم ويعمل علي زيادة الدورة الدموية وتقوية القلب من خلال تدفق الأوكسجين في الشرايين.

بعد عرض كل هذه المعلومات حاول النوم عارياً او بملابس خفيفة للحفاظ علي تبريد الجسم وحمايته من الأمراض المختلفة .
 
التبليغ عن خطأ