السبت 10 12 2016 - 02:40 مساءً
1611-2015

هذه سلبيات عدم ممارسة الجنس .... وفائدة ممارسته دون واقي!

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الإثنين 16 11 2015 - 08:25 مساءً
8,027
هذه سلبيات عدم ممارسة الجنس .... وفائدة ممارسته دون واقي!
الانفصال، العمل، السفر، رحلات العمل كلها اسباب قد تؤدي الى ايقاف حياتك الجنسية. ولهذا مفعول سلبي . فما هو ذلك؟

 

1- الشعور بالتوتر

 

اثببت الدراسات ان الفاعلون جنسيا أقله كل اسبوعين لا يتوترون عندما يقومون بخطاب ما علني . غريب اليس كذلك؟ عندما تقومون بالعملية الجنسية الدماغ يفرز مادة كيميائية مثل الاندورفين والكسيلوسين وهي مادتين تخففان التوتر نفس المادة المفروزة عند القيام باليوغا.

 

2- ستكونون معرضين اكثر للرشح

 

جنس اقل تعرض اكثر لخطر الاصابة بالرشح حتى ان مناعتكم ستضعف هكذا اظهرت دراسات في جامعة "ايميون – بوستينغ" في بنسيلفانيا التي وجدت ان الذين يمارسون الجنس مرتين خلال اسبوع مناعتهم اقوى بـ 30 % للفيروسات مقارنة بالذين لا يمارسون الجنس او قليلا ما يمارسونه.


3- ستتعرضون للالتهابات

 

80 في المئة من الالتهابات المبولية تحصل خلال 24 ساعة من العلاقة الجنسية وفق دراسة لمجلة اميركا فاميلي فيزيسيان. عندما تمارسون الجنس تدخل البكتيريا الى الرحم لتستقر وهناك تنتج التهاباً. لذا عندما تتوقفون عن ممارسة الجنس تحصل الام في المبول.

 

4- تؤثر على علاقتكم

 

عدم ممارسة الجنس يقلل من الرضا بالذات مما ياثر على العلاقة بالشريك اذ يكون هناك اعتقاد ان الشريك يبحث عند شريك اخر عن الاكتفاء هذا ما قالته عالمة نفسية التي كتبت كتاب كيف تنقذون زواجكم قبل البدء به. الا ان وجود علاقة جنسية لا يعني بالضرورة ان يكون الثنائي سعيد.

 

5- ستشعرون بالاحباط ولكن ليس للاسباب التي تعتقدونها

 

وفق دراسة في مجلة ارشيف للسلوك الجنسي المراة تشعر باحباط اكثر عندما لا تقوم بالجنس ولكن ليس بالضرورة ان يكون الجنس السبب. قد يكون ايضا السبب استعمال الشريك للواقي الذكري اذ ان ممارسة الجنس دون واقي ذكري وفق دراسات تعني وجود انواع من الهورمونات التي تختلط مع المراة مثل السيروتين وغيرها والتي تغير في مزاج المراة. اذا للجنس غير المحمي ... ايجابيات ..

 

ترجمة وتحرير "فريق اكوام " 

من مجلة womenshealthmag
التبليغ عن خطأ