السبت 10 12 2016 - 04:57 صباحاً
0312-2015

حقائق وخرافات لم تكن تعرفها عن جسم الانسان

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الخميس 03 12 2015 - 12:35 صباحاً
2,611
حقائق وخرافات لم تكن تعرفها عن جسم الانسان
غالبًا ما يتناقل الناس أخبارًا ووقائع غير دقيقة تتعلق بجسم الانسان والصحة، ولكن هذه الاخبار ليست كلها صحيحة فنسبة كبيرة منها ليست الا خرافات. 
 
إن الاشخاص البدناء لا يعانون من بطئ في عملية الأيض، بل حجم أعضائهم أكبر من أعضاء الأشخاص النحفاء، ما يجعلهم يستهلكون طاقة أكثر.
 
تستهلك العضلات طاقة أكثر من الدهون بثلاثة أضعاف تقريبًا، ولكن الخلايا التي تكوّن الاعضاء الاخرى تعتبر أكثر جوعًا وتستهلك المزيد من الطاقة. لذلك، فكمية الخلايا عند الاشخاص البدناء هي أكبر، وبالتالي فكمية الطاقة المستهلكة هي أكبر من عند الاشخاص النحفاء.
 
المؤخرات البدينة ليست أفضل من البطون الكبيرة.
 
لطالما اعتقد الخبراء أن أصحاب جسم الاجاصة (اي أصحاب المؤخرات الكبيرة) هم أكثر صحة من أصحاب جسم التفاحة (أي أصحاب البطون الكبيرة)، باعتبار ان الدهون التي تتكدس في منطقة البطن تجعل الشخص أكثر عرضة للاصابة بأمراض القلب والسكري، لأن هذه الدهون تفرز موادًا كيميائية تزيد من خطر الالتهابات وترفع ضغط الدم وتسبب مقاومة الانسولين، في حين كانوا يعتبرون أن الدهون التي تتكدس في منطقة المؤخرة أقل ضررًا.
 
ولكن، في دراسة حديثة أجرتها جامعة في كاليفورنيا، أكد الباحثون أن الدهون أينما وجدت في الجسم تفرز موادًا ضارة، فبغض النظر عن شكل الجسم، يجب الانتباه من الدهون الزائدة.
 
حساب السعرات الحرارية ليس أفضل وسيلة للتحكم في الوزن ومراقبة الصحة
 
بينما يظن الكثيرون أن احتساب السعرات الحرارية وسيلة فعالة لإنقاص الوزن، إلا أنها ليست العامل الوحيد. فبالاضافة الى مراقبة استهلاك الطعام، يجب القيام بتمارين رياضية والمحافظة على التوازن الغذائي في الحياة اليومية من أجل المحافظة على الصحة وإنقاص الوزن.
 
طقطقة الاصابع لا تتسبب بالالتهاب المفاصل
 
بخلاف ما يظن البعض، إن طقطقة الأصابع لا تتسبب بالتهاب في المفاصل أو أي أثار مضرة على المدى البعيد، بل هي طريقة إخراج الهواء من المفاصل. 
 
*** إن المعلومات الواردة في النص تبقى غير كافية ولا يمكن الاعتماد عليها لذا لا تتردد في استشارة طبيب مختص.
التبليغ عن خطأ