الخميس 21 09 2017 - 10:40 مساءً
0610-2013

معلومات عن كتاب غينيس للأرقام القياسية

كتاب غينيس للأرقام القياسية أوموسوعة غينيس للأرقام القياسية وهو كتاب يصدر سنوياً ويحتوي عل

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الأحد 06 10 2013 - 03:37 مساءً
2,099
معلومات عن كتاب غينيس للأرقام القياسية


كتاب غينيس للأرقام القياسية أوموسوعة غينيس للأرقام القياسية وهو كتاب يصدر سنوياً ويحتوي على الأرقام القياسية العالمية في مجموعة من المجالات .. الكتاب يصدر ب 27 لغة تقريباً أول إصدار للكتاب كان سنة 1955 والجدير بالذكر أن الكتاب يملك رقماً قياسياً في كونه سلسلة الكتب الأكثر مبيعاً في التاريخ وأيضاً عن كونه الكتاب الأكثر سرقة في المكتبات العامة .

الموسوعة يخزن  فيها كل الأرقام القياسية أو الأعلى في كل مجال مثلاً : أكبر وأسرع وأثقل وأثرى وتحتوي هذه الموسوعة على العديد من المعلومات، منها أعظم وزن رجل في العالم وأقصر امرأة، وأضخم كلب في العالم، وأقوى رجل في العالم وأطول رجل في العالم وأصغر دب وأكبر دب .

حسب موقع شركة غينيس للأرقام القياسية على شبكة الأنترنت فإن الشركة تقول بأن في آخر طبعة عام 2006 هناك 64,000 رقم قياسي عالمي في شتى المجالات والفعاليات الفردية منها والجماعية، وكذلك فإن الموسوعة كما هو مذكور في بداية المقال فإنها أول موسوعة تباع منها في الأسواق 100 مليون نسخة لحد اليوم وهو رقم قياسي بحد ذاته يخولها للدخول إلى الموسوعة هي الأخرى. شهد العام 1951 بزوغ فكرة كتاب "غينيس" للأرقام القياسية. ففي ذاك العام، دخل السّيد "هيوغ بيفر"، الذي شغل آنذاك منصب مدير معمل "غينيس" لصناعة البيرة، في جدال أثناء مشاركته في رحلة صيد. ودار الجدال حول أسرع طير يستخدم كطريدة في ألعاب الرّماية في أوروبا، "الزقزاق الذهبي" أم "الطيهوج"؟. في تلك اللحظة، أدرك السّير "بيفر" مدى النجاح الذي قد يحقّقه كتاب يأتي بالأجوبة الشافية على هذا النوع من الأسئلة. فكان على حق!
التبليغ عن خطأ