الجمعة 09 12 2016 - 09:39 صباحاً
2102-2016

ايران تفجر مفاجأة عن ما ستفعله باليمن قريبا مع دولة غربية و السعودية تتفاجئ

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الأحد 21 02 2016 - 09:55 مساءً
2,822
ايران تفجر مفاجأة عن ما ستفعله باليمن قريبا مع دولة غربية و السعودية تتفاجئ
#‏ايران‬ تخرج عن صمتها ..و #السعودية تتفاجئ بالتصريح
اكوام- وكالات - في تصريح مفاجئ لعلي ولايتي مستشار المرشد الأعلى الايراني علي خامنئي فقد قال نيابة عنه و عن ايران ، أن جمهورية إيران سوف تتدخل بشكل رسمي في الايام القادمة بالحرب في اليوم و أن ايران ستكون مدعومة بالسلاح و المقاتلين و الطائرات من طرف روسيا مؤكدا أن هذا التعاون غير مبني على تعاون سابق بين الدولتين سواء بسوريا او العراق بل أنه لأهداف موحدة.

أثار التصريح جدلاً واسعا في السعودية ، فهل تبحث إيران عن حرب غير مباشرة مع السعودية بعد فشل الوصول لها في أكثر من مناسبة أخرها التصعيد بسبب إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمرة ؟

من جهة أخرى فقد أكد الجانب الايراني في نفس التصريحات من نفس الشخص أن هنالك تحولاً غير مسبوق في التنسيق ما بين كل من روسيا و ايران ، و أن هذا التنسيق لن يقتصر فقط على سوريـا بل سيمتد لليمن بعدما إمتد سابقا لكل من العراق و لبنان .

أضاف نفس المصدر في تصريحات له نيابة عن ايران كلها و قادتها قائلاً " القصف الروسي في سوريا ندعمه و بقوة ، و ضروري تواجده فهو من أجل مكافحة الإرهاب و نحن أيضاً مستمرون في ذلك المكان للحفاظ على الاسد و منع سقوطه من كرسي الرئاسة ، و نحن على تنسيق مستمر مع بشار الاسد و كل قواته و لولا هذا التنسيق لما حصلنا على كل هذه الانتصارات" على حد تعبيره.

و عن مفاجأة كانت تخفيها ايران فقد قال " بالاضافة لكل قواتنا فنحن مدعومون من قوات شعبية باكستانية و افغانية و بلدان اخرى و كل هذه القوات الشيعية و تقاتل الان تحت أمرتنا و قريباً ستقاتل بشكل رسمي باليمن تحت دعم روسي ، بعدما أظهروا بطولتهم في التصدي للمعارضة السورية "
التبليغ عن خطأ