السبت 10 12 2016 - 02:36 مساءً
2204-2016

هل تريد أن تصبح غنياً؟ مؤشرات أنك ستكون من الأثرياء

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الجمعة 22 04 2016 - 02:42 صباحاً
2,364
هل تريد أن تصبح غنياً؟ مؤشرات أنك ستكون من الأثرياء
الأثرياء لهم طريقة تفكير عليك أن تلتزم بها حتى تكون مثلهم

وكالات- هل تريد أن تصبح غنيا؟ حسنا، إذا كانت الإجابة نعم، فعليك أن تعلم أن الأثرياء لهم طريقة تفكير عليك أن تلتزم بها حتى تكون مثلهم.

بالطبع كل الأشخاص لهم الحق في أن يحلموا بتكوين ثروات طائلة، ولكن قلة فقط منهم من يصلون إلى هذا الهدف بالفعل. وهناك عوامل عدة تؤثر على هذه النتيجة، منها عوامل خارجية، كالظروف الاقتصادية في البلد، ومنها عوامل داخلية خاصة بالفرد نفسه.

إليك 9 إشارات تحذيرية إذا كنت تفعلها فلن تكون غنيا أبدا، ولكن عليك أن تعرفها جيدا وتتجنبها وتتخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي مخاطرها. وإذا كنت تفعل عكسها، فأنت في الطريق الصحيح لتكون من أصحاب الملايين.

1- التركيز على الادخار أكثر من الكسب
الادخار عامل مهم من أجل بناء الثروة، ولكن لا يجب التركيز عليه أكثر من التركيز على الربح، الذي هو العامل الأهم ويركز عليه جميع الأثرياء.

إذا أردت أن تصبح ثريا عليك ألا تقلق بشأن نفاد المال، وبدلا من ذلك عليك أن تفكر جيدا في كيفية جني المزيد منه وتنويع مصادر الدخل.

2- عدم الاستثمار
أكثر الطرق فعالية لجني المزيد من المال هي الاستثمار. وكلما بدأت الاستثمار مبكرا، كان أفضل لك.

ففي المتوسط يستثمر الأثرياء حوالي 20 بالمائة من دخلهم كل عام.

3- القناعة بالراتب الثابت
الشخص العادي يسعى إلى الحصول على راتب ثابت مقابل عدد ساعات محدد من العمل، بينما يفضل الأثرياء أخذ المقابل المادي بناء على نتائج العمل، وهم يعملون عملا حرا في الغالب.

وبالطبع هناك من يحصلون على راتب ثابت ويستطيعون تكوين ثروات لا بأس بها عبر الترقي في العمل، ولكن يعتبر هذا الطريق هو الأبطأ، والأكثر أمنا أيضا.

4- شراء أشياء لا تتحمل تكلفتها
إذا كنت تشتري أشياء باهظة الثمن وأعلى من إمكانياتك، فلن تصبح غنيا أبدا. حتى وإن بدأت تكسب أكثر أو تحصل على علاوات، فلا تأخذ ذلك ذريعة لرفع مستوى معيشتك بدرجة كبيرة.

5- تتبع أحلام شخص آخر، لا أحلامك أنت
إذا أردت النجاح فعليك أن تحب ما تعمل. ويخطئ كثير من الناس عندما يسعون لتحقيق أحلام أشخاص آخرين، كالأب مثلا.  ركز على ما تحبه أنت وابدأ العمل عليه ولو تطلب مجهودا أكبر.

6- عدم الخروج من «منطقة الراحة»
من يريد تحقيق النجاح أو الثروة أو الشعور بقيمة الحياة عليه أن يخضع ويعتاد على المخاطرة وعدم الراحة.

الأثرياء على وجه الخصوص يجدون الراحة في عدم الراحة. غريب هذا الكلام؟ بالطبع، ومعناه أنهم لا يخشون المجهول ولا يجعلونه عقبة تمنعهم من تحقيق ما يريدون.


7- عدم تحديد أهداف للأموال
الأموال لا تظهر فجأة هكذا في حياتك، بل عليك أن تعمل لكسبها وادخارها. وقبل هذا عليك أن تحدد أهدافك بوضوح، والتي من بينها أن تصبح ثريا، ثم تضع الخطوات المناسبة للوصول لهذا الهدف.

تكوين الثروة يحتاج إلى التركيز والشجاعة والمعرفة والكثير من المجهود المضني، وكل هذا ممكن إذا كان لديك أهداف محددة ورؤية واضحة.

8- الإنفاق أولا ثم ادخار الباقي
لكي تصبح ثريا، يجب أن «تدفع لنفسك» أولا قبل دفع إيجار السكن وفاتورة التليفون والكهرباء إلخ.
قبل كل شيء، عليك أن تدخر على الأقل 10 بالمائة من دخلك الإجمالي.

9- الاعتقاد باستحالة الإثراء
يعتقد معظم الناس أن الغِنى هبة توهب للشخص المحظوظ فقط. والحقيقة هي أن امتلاك الثروة حق لكل شخص، إذا أراد ذلك وعمل له.
عليك أن تفكر «لماذا لست أنا؟»، ثم اجعل توقعاتك عالية. أنت تستحق المليون.
التبليغ عن خطأ
  • الأوسمة :
  • ،