الخميس 08 12 2016 - 04:05 مساءً
0605-2016

تعرف على برنامج قمرة qomrah والذي يقدمه الاعلامي أحمد الشقيري

سيعرض برنامج المسابقات قمرة - عبر باحسان في رمضان 2016

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الجمعة 06 05 2016 - 08:32 مساءً
1,654
تعرف على برنامج قمرة qomrah والذي يقدمه الاعلامي أحمد الشقيري
برنامج قمرة (qomrah)،الذي سيقدمه الاعلامي أحمد الشقيري، المعروف ببرنامجه الشهير خواطر الذي تم عرضه لمدة 11 موسم في شهر رمضان ، والبرنامج هو عبارة منصة إعلامية متاحة للمشاركة من كل دول العالم لمن يرغب، وذلك بالدخول الى الموقع الالكتروني الذي تم الاعلان عنه في نهاية عام 2015 للتعرّف على الشروط والمواضيع التي يمكن المشاركة بها وبإمكان أي راغب بالمشاركة أن ينتج فيديو لا يزيد عن 3 دقائق، بشرط ان يكون هادف ومؤثر وجذاباً ومبتكراً وليس بأسلوب تقليدي، وبعد ذلك يقوم بإرساله إلى الموقع ونقوم باختيار أفضل المشاركات وعرضها في البرنامج. وسيكون عرضه على مرحلتين الاولى عرض المشاركات على قناة MBC خلال شهر رمضان 2016، بحيث تكون كل حلقة تحتوي على عدد من المشاركات المرشحة والتي تستهدف نفس موضوع الحلقة .ثم في مرحلة لاحقة بعد رمضان يكون خلالها توزيع الجوائز على المشاركين الفائزين بالاختيار

فكرة البرنامج

البرنامج بشكل عام هو منصة عالمية لموضوعات محددة من البرنامج او يحددها المشاركون وتكون فيديوهات لا تزيد مدتها ثلاث دقائق بحيث تكون هادفة وجذابة وعامة وتخدم اهداف البرنامج وشعاره وهو #عبر باحسان، ويمكن للجميع المشاركة سواء باللغة العربية او اي لغة اخرى ومن اي مكتن بالعالم. يعتمد البرنامج بالكامل على عرض إنتاجات المشاركين الإعلامية، لذا فهو البرنامج التفاعلي الأول من نوعه على الشاشات العربية والذي يتلقى محتواه من الجمهور.




المشاركة بالبرنامج " منتهي "

يتم المشاركة باختيار موضوع من المواضيع المطروحة في موقع البرنامج ثم رفع فيديو مدته لا تزيد عن ثلاث دقائق قبل 15 مارس 2016. ومن المواضيع المطروحة بالبرنامج، كبار السن، حقوق الإنسان، الزواج، اللاجئون، الزواج، حقوق العمال الوافدين، والمجالات الفكرية الإسلام، وتعايش المسلمين في البلاد غير المسلمة، الاكتئاب، الأخطاء الطبية، حوادث السيارات، الأنظمة الغذائية. وايضا قسم خارج الصندوق ويشمل اختراعات، وخدمات إبداعية، ومستقبل مواهب، وأمل من تحت الأنقاض، إلى جانب مواضيع أخرى

المراحل

 
التسجيل: بدأت مرحلة التسجيل واستقبال المشاركات ابتداء من 17 ديسمبر 2015 عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج Qomrah.tv

التصفية والترشيح: تنتهي فترة التسجيل بتاريخ 15 مارس 2016، وعندها تقوم لجان التصفية والترشيح باختيار أفضل المشاركات للظهور في برنامج قُمرة في رمضان من عام 2016.

إعلان المرشحين: يتم إعلان أسماء المرشحين للظهور في البرنامج بتاريخ 31 مايو وبعدها ستقوم لجان التصفية والترشيح باختيار أفضل المشاركات للظهور في برنامج قُمرة

التحكيم: تقوم لجنة التحكيم بتقييم المشاركات الأصلية للمتسابقين، وتقوم باختيار الثلاث فائزين من الفئتين (الشركات والأفراد) من بين جميع المشاركات.

التصويت لجائزة الجمهور: تعرض المشاركات الأصلية للمتسابقين من كل حلقة على موقع البرنامج ويفتح باب التصويت على المشاركات من قبل الجمهور على الموقع الإلكتروني للبرنامج ليتم اختيار فائز واحد بجائزة الجمهور.

الجوائز

تتوز جوائز البرنامج على فئتين، الافراد والشركات، ويحصل الفائزون من كل فئة على الجوائز التالية:
الفائز الأول: جائزة مادية قيمتها 500,000 ريال سعودي، والفوز بلقب المركز الأول في جائزة قُمرة للإحسان الإعلامي
الفائز الثاني: جائزة مادية قيمتها 300,000 ريال سعودي، الفوز بلقب المركز الثاني للجائزة
الفائز الثالث: جائزة مادية قيمتها 200،000 ريال سعودي، والفوز بلقب المركز الثالث للجائز
جائزة الجمهور: فهي جائزة مادية قيمتها 100,000 ريال سعودي
 
يسعى برنامج قمرة لإثراء المحتوى الإعلامي الهادف والممتع، وذلك بتمكين وتحفيز المشاركين على الابداع في انتاج مقاطع متميزة. من خلال مسابقة قمرة الإلكترونية، سيتم اختيار أفضل المحتويات الإعلامية المشاركة من جميع أنحاء العالم، ليتم تسليط الضوء عليها في برنامج قمرة والذي سيعرض على قناة إم بي سي خلال شهر رمضان المبارك . 


 
التبليغ عن خطأ