الثلاثاء 06 12 2016 - 07:47 صباحاً
3005-2016

عشر معلومات عليك حذفها من حسابك على الفيسبوك

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الإثنين 30 05 2016 - 10:34 مساءً
5,650
عشر معلومات عليك حذفها من حسابك على الفيسبوك
يلجأ أرباب العمل والأصدقاء أو الشركاء التجاريون إلى مواقع التواصل الاجتماعي لاستقصاء أي معلومات منها تفيد هذا الشخص أو ذاك أو تضره، فيما يؤمن الكثيرون بحصانة حساباتهم وسريتها.

ويجمع الخبراء على وجود سبيل وحيد للبقاء بعيدا عن "المشاكل" على صعيد سرية المعلومات الشخصية، يتمثل في عدم نشر أي شيء غير مناسب أو مثير للجدل، وأعدوا تقريرا أفردوا فيه عشر معلومات يتوجب حذفها من على فيسبوك لتفادي فضول الكثيرين، وهي:

1- تاريخ ميلادك:

فتاريخ ميلادك يمكن استخدامه في الحصول على معلومات تهدد أمنك الشخصي أو المالي، حيث قد يساعد ذلك المجرمين في تقصي حسابك المصرفي بسهولة.

2- رقم الهاتف:

يمكن لرقم هاتفك أن يكون مصدر إزعاج لك، إذ قد يستخدمه البعض في معاكستك أو مطاردتك باستمرار، مما له أن يحرمك طعم الهدوء والراحة.

3- الأصدقاء:

إذا كان حسابك على فيسبوك يضم عددا كبيرا من الأصدقاء، فعليك حذف من لا تعرفهم منهم للحفاظ على علاقات جيدة بالأصدقاء الحقيقيين، كما لا تدع الآخرين يطلعون على الأخبار والمعلومات الخاصة بك، حيث يؤكد الخبراء على ضرورة ألا يتجاوز عدد الأصدقاء على حسابك الـ150 شخصا.

4- صور أطفالك:

قد يبدو نشر صور أطفالك على حسابك الشخصي على فيسبوك أمرا طبيعيا للغاية، فيما يمكن للكثيرين استغلالها وتداولها على مواقع الانترنت، فضلا عن احتمال أن تصبح هذه الصور مدعاة للحسد.

5- مدارس أطفالك:

لا تترك على حسابك اي معلومات حول مدارس أطفالك، فذلك يمكن أن يسبب لهم بعض المشاكل ويعرضهم لاعتداءات جنسية أو لفظية من المغرضين، مما يؤثر سلبا عليهم، وقد لا تحمد عقباه.

6- تحديد موقعك:

تساعد هذه المعلومة المتطفلين في تتبعك، أو ربما في إيذائك، ما يحتم عليك تجنب نشر أي تفاصيل عن مكان تواجدك.

7- مديرك:

إن كنت راغبا في الحفاظ على وظيفتك والعمل في جو خال من الشوائب، فلا تدرج مديرك بين أصدقائك على فيسبوك، فعدم اطلاعه على منشوراتك وأفكارك واعتقاداتك يحافظ على الاحترام المتبادل في محيط العمل بينكما.

8- تفاصيل عن خطة عطلتك:

هل تدعو اللصوص لاقتحام منزلك؟ عندما تعلن عبر صفحتك الخاصة على فيسبوك أنك ذاهب في رحلة أو إجازة لأسبوعين على سبيل المثال، فإن ذلك يشجع اللصوص على سرقة منزلك، حيث تؤكد مصادر الشرطة أن معظم المجرمين اعتمدوا على منشورات الفيسبوك في تحديد ضحاياهم المفترضة.

9- حالتك العاطفية:

أنت تريد الاحتفال بقيام علاقة عاطفية مع شريك جديد، إلا أن الإفصاح عن ذلك على فيسبوك لن يزيدك سعادة، إذا ما شاء القدر إنهاء علاقة قديمة، لأن ذلك سيزيد من شعورك بالألم في حال علم الجميع بانقطاع علاقتك بحبيب الأمس.

10- معلومات تخص بطاقتك الائتمانية:

ظاهرة السرقة الالكترونية أصبحت تتفاقم يوما بعد يوم، ونشر أي بيانات عن بطاقتك الائتمانية يجعلك عرضة للاحتيال وصيدا سمينا لقراصنة الإنترنيت.

المصدر: وكالات
التبليغ عن خطأ
  • الأوسمة :
  • ،