الأحد 19 11 2017 - 09:34 مساءً
2008-2013

محمود عزت مرشد الإخوان الجديد

بعد اعتقال محمد بديع

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الثلاثاء 20 08 2013 - 04:28 مساءً
775
محمود عزت مرشد الإخوان الجديد
العربية.نت/ أكوام:

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين تعيين محمود عزت مرشداً عاماً مؤقتاً خلفاً للمرشد المعتقل محمد بديع. يأتي هذا بعد أن أعلنت الداخلية المصرية رسمياً أنه تم القبض على محمد بديع، في 84 شارع الطيران بمدينة نصر، وذلك "تنفيذاً لقرارات النيابة العامة بضبط وإحضار محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، ومن خلال جمع المعلومات ورصد التحركات، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله"، وبحسب ما أكدت مراسلة "العربية" فقد تم نقل محمد بديع تحت حراسة أمنية مشددة إلى سجن طرة.

إلى ذلك، أشارت مراسلة "العربية" إلى وجود انتشار أمني كثيف تحسباً لأي ردود فعل عقب عملية الاعتقال. وفي نفس السياق، أشار رئيس تحرير صحيفة "المشهد"، في اتصال مع "العربية"، إلى وجود مخاوف من ردود فعل عنيفة وتخوف من تفجيرات وحتى عمليات انتحارية انتقاماً لاعتقال مرشد الإخوان.
تعقب قيادات الإخوان

وبحسب اللواء عبدالفتاح عثمان، مدير الإدارة العامة للإعلام بوزارة الداخلية، فإن ثمة فرق عمل في وزارة الداخلية مخصصة لتعقب قيادات جماعة الإخوان المتورطين بالتحريض على القتل وعلى تهديد أمن البلاد. وأشار في حديث لـ"العربية" إلى أنه وفي إحدى الملاحقات قامت فرقة أمنية بمداهمة أحد الأماكن التي كان يتردد عليها المرشد.

إلى ذلك، أعلن اللواء عثمان أن المرشد لم يقاوم الاعتقال، وأن الشخص الذي كان متواجداً معه في تلك الشقة هو عبدالرحيم محمد بن عبد النبي، وهو مدرّس من محافظة بني سويف. وتابع موضحاً أن قوات الأمن والقوات المختصة تقوم بفحص المكان الذي تم القبض على الدكتور محمد بديع فيه.

أما عن المكان الذي نقل إليه المرشد، فقال اللواء عثمان إن المرشد في مكان آمن. وأشار إلى أن العديد من التهم موجهة إليه، منها القتل والتعذيب والتحريض وتهديد أمن الدولة واستقرار البلاد.
التبليغ عن خطأ