السبت 03 12 2016 - 09:45 مساءً
1508-2016

بالتفاصيل: أزمة "باب الحارة" إلى حل !

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الإثنين 15 08 2016 - 09:44 مساءً
2,087
بالتفاصيل: أزمة "باب الحارة" إلى حل !
ما زالت تداعيات ازمة الجزء الثامن من مسلسل "باب الحارة" للكاتب سليمان عبد العزيز والمخرج ناجي طعمي وإشراف بسام الملا مستمرة، إلا ان المشكلة الكبرى أخذت طريقها للحل خلال الأيام القليلة المقبلة.

فبعد تأكيد اعتذار النجم السوري عباس النوري "أبو عصام" عن بطولة المسلسل في جزئه التاسع وذلك إثر سخطه الشديد على مستوى الجزء الثامن والطريقة التي قُدمت بها شخصيته الشهيرة، فضلاً عن مستوى العمل عموماً، سارع عدد من النجوم إلى بيان سخطهم من العمل ومن الطريقة التي ظهر بها الجزء الأخير، والمستوى الهزلي فيه، هذا بالإضافة إلى اعتذار بعضهم وإعلان البعض الآخر عدم موافقته على العمل قبل قراءة النص كاملاً.

هذه الأمور جعلت الجزء التاسع من المسلسل في مهبّ الريح، لأنّ اعتذار عباس النوري وحده كفيل بإلغاء المسلسل من وجهة نظر محطة MBC المنتج الرئيسي والداعم الأكبر للمسلسل، وهو ما حدا بالمنتج والمشرف العام على العمل إلى عقد اجتماع مع عباس النوري ناقشا خلاله كل الملاحظات.

ويأتي ذلك بعد أن قرأ النوري نص الجزء التاسع ورفضه كاملاً، وكان الاتفاق أن تُعاد كتابة نص المسلسل تحت إشراف النوري الذي وضع مخططاً كاملاً للعمل ولسير القصة فيه بناءً على اتفاق مع الكاتب الذي يتابع مع "أبو عصام" التفاصيل أولاً بأول.

ومن شروط النجم عباس النوري عدم تحويل المسلسل إلى مسلسل كوميدي هزلي كما ظهر في الجزء الثامن في عدّة حلقات، بل إعادته إلى رونقه والاكتفاء بالخطوط الكوميدية الأساسية التي كانت موجودة في الأجزاء السابقة ومنها شخصيات أبو بدر وأم بدر وغيرهما، دون إدخال عناصر جديدة. كما سيعود خط الأكشن والإثارة في الجزء التاسع من المسلسل عبر وجود خائن في حارة الضبع وعودة العمل لمقاومة الاستعمار الفرنسي.

نواعم

 
التبليغ عن خطأ