الإثنين 23 10 2017 - 07:16 صباحاً
1911-2013

أمير مكة يسلم قفل الكعبة الجديد لكبير السدنة

​سلَّم أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل..

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الثلاثاء 19 11 2013 - 10:37 صباحاً
972
أمير مكة يسلم قفل الكعبة الجديد لكبير السدنة

سلَّم أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الاثنين، قفل الكعبة المشرفة، الذي جرى تركيبه عقب الانتهاء من غسيلها، ومفتاحها الجديد لكبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبد القادر بن طه الشيبي.

وبناءً على الأمر السامي الكريم تم تجديد قفل الكعبة المشرفة، ومفتاحها، والمُصَنَّع من مادة النيكل المطلي بالذهب عيار 18؛ لمتانتها وقوتها، وكتب عليه:

الوجه الأول: لا إله إلا الله محمد رسول الله.

الوجه الثاني: إهداء من خادم الحرمين الشريفين.

الوجه الثالث: الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

الوجه الرابع: سنة ألف وأربع مائة وأربع وثلاثين 1434هـ.

الوجه الخامس قوله تعالى: {جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَاماً لِّلنَّاسِ} [الآية 97 من سورة المائدة].

الوجه السادس قوله تعالى: {إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكاً وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ} [الآية 96 من سورة آل عمران].

وأشرفت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي على إعداده ومراحل تصنيعه، التي تمَّت في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

وأعرب الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن السديس، عن شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين على إهدائه المبارك للبيت المعظم، وعدَّ هذا من مكارم خادم الحرمين الشريفين ومآثره الكريمة وعظيم رعايته للحرمين الشريفين، وسموِّ ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

كما قدَّم "السديس" الشكر والتقدير للأمير "خالد" على تشرُّفه بتسليم القفل الجديد ومفتاحه لكبير سدنة بيت الله الحرام.

ووجَّه أمير منطقة مكة المكرمة بأن يكون "القفل" و"المفتاح" القديم ضمن مقتنيات معرض عمارة الحرمين الشريفين التابع للرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وقامت الرئاسة العامة بإنفاذ توجيهه.
 
التبليغ عن خطأ