الإثنين 18 12 2017 - 12:47 مساءً
2711-2013

أكثر مناطق الجسد إثارة للرغبة في العلاقة الحميمة

أجرت جامعة ويتورتوسراند بجنوب أفريقيا دراسة على 800 شخص لمعرفة أكثر المناطق إثارة في جسد الإنسان بعد الأ..

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الأربعاء 27 11 2013 - 06:23 مساءً
4,111
 أكثر مناطق الجسد إثارة للرغبة في العلاقة الحميمة

أجرت جامعة ويتورتوسراند بجنوب أفريقيا دراسة على 800 شخص لمعرفة أكثر المناطق إثارة في جسد الإنسان بعد الأعضاء الجنسية. وقد اختبر الباحثون في الدراسة 41 منطقة في جسم الإنسان لمعرفة أيها يؤثر أكثر ويثير الرغبة الجنسية لدى الرجل أو المرأة.

وجاءت المناطق بالترتيب: الأعضاء التناسلية وهذا طبيعي لأنها تحوي ملايين النهايات العصبية. ثم الشفتين ثم الأذنين ثم منطقة أعلى الكتف وخلف العنق.

بينما حلت الأقدام والركب في المرتبة الأخيرة بحسب الدارسة، علما بأنها أكثر إثارة لدى الرجل من المرأة.
وجاءت بعض نتائج الدراسة مدهشة فقد أثبتت أن الرجل يشعر بالاستثارة من باطن الساق أو ربلة الساق بينما لا تثير هذه المنطقة المرأة.

وتقول الدارسة إن كثيرا من الأفكار تفترض أن كل جزء في جسد المرأة يثيرها وأن الرجال ليس لديهم إلا منطقة واحدة، ولكن هذه الدراسة أثبتت أن هذا الأمر غير صحيح. وأن هناك الكثير من المبالغة فيما يخص جسد المرأة الذي يحيطه الغموض والإثارة الوهمية طيلة الوقت.

كما تناولت الدراسة اختلاف مناطق الإثارة ومدى تهيجها حسب المنطقة الجغرافية التي يعيش فيها المرء. حيث تساعد درجات الحرارة المرتفعة على تدفق الدم بشكل أسرع وأكبر في الأوردة من المناطق الباردة.

وأثبت الباحثون أن الاستجابة الجنسية يتم التحكم بها من خلال بقعة في الدماغ تتجاوب مع اللمس. وهذه المنطقة في قشرة الدماغ تسمى Insula والتي تتحكم أيضا بالعواطف.

ومازال العلم يزيد معرفتنا بالعلاقة الجنسية الحميمة بين الرجل والمرأة، وكلما عرفت المزيد أصبحت العلاقة أفضل.
التبليغ عن خطأ